-->

هل القلب يفكّر


سؤال: هل القلب يفكّر

جواب:
قال تعالى : (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ) الأنفال.

(الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) الرعد: 28. ويقول أيضاً: (لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ * وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آَمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيم)

أشار الله سبحانه وتعالي أن القلب هو مركز الأحساس والادراك, وتجري الابحاث على دراسة هذا الموضوع حيث اكتشف العلماء وجود ذاكرة لكل خلية مما يؤكد وجود ذاكرة في القلب لكن الذي ما يزال مجهولا هو كيفية تركز الاحاسيس في القلب. حيث يشعر الانسان بأن مركز احاسيسه هو القلب. وقد ادلى بعض المرضى الذين تم زراعة عضلة القلب لهم انهم يصبحو يتصرفوا مثل صاحب القلب المتوفى الذي اخذ منه.

مثال: عام 1988 تم زراعة قلب ورئة لسيدة من شاب كان عمره 18 سنة مات في حادث سير، أنها بعد الزراعة أخذت تتصرف بطريقة ذكورية وتحب بعض الأكل الذي لم تكن تطيقه من قبل مثل الفلفل الأخضر والبيرة وقطع الدجاج.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "هل القلب يفكّر"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات