-->

التخلص من الركب والمرافق السود


مرفق أسود

سؤال الزائر : كيف يمكن التخلص من البقع الداكنة والسواد على الركبتين والمرفقين؟
من المعروف أن الركبتين والمرفقين هما أكثر مناطق الجسم عرضة للتغيرات الجلدية نتيجة لاحتكاكهما المستمر أثناء القيام بالأنشطة اليومية. ويؤدي هذا الاحتكاك مع الوقت إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في المنطقة والتي تصبح بدورها داكنة جافة كالقشور مكوّنة السواد على الركبتين والمرفقين.

وسنتطرق فيما يلي إلى العلاجات المتبعة لتلافي المشكلة بالإضافة إلى النصائح والارشادات الخاصة بكيفية التخلص من البقع الداكنة على الركبتين والمرفقين.

• من القواعد الذهبية للعناية بالركبتين والمرفقين ترطيب البشرة باستمرار وتقشير الجلد وصنفرته بانتظام إلى جانب ضرورة استخدام كريمات الوقاية من الشمس عند الخروج.

• احرصي على تقشير الجلد بشكل منتظم (مرة واحدة اسبوعياً) لتحصلي على نتائج جيدة وذلك باستخدام حمض الجليكولك (Glycolicaid) وحامض السيلاسيلك salicylicacid)) حيث يقومان بإزالة التضررات البسيطة التي على سطح الجلد مقللين بذلك التصبغات وجفاف الجلد ويساعدان على تنعيم منظر الجلد المعرض للشمس وتحسين لونه وينصح بالخضوع لعدد من الجلسات تتراوح من 3 - 6 جلسات وينصح قبل التقشير استخدام كريمات التفتيح وكون هذه الكريمات تقلل التصبغات بحد ذاتها فإنها تساعد أيضاً في تحسين نتائج التقشير الكيميائي كما أنها قد تقلل الفترة الزمنية اللازمة للشقاء .

ومع أهمية استخدام الكريمات في ترطيب الركبتين والمرفقين بعد التقشيرمباشرة, ليس ذلك فحسب بل اجعلي عملية الترطيب عادة يومية وروتينية وذلك لسرعة جفاف منطقة الركبتين والمرفقين مقارنة بمناطق الجسم الأخرى. ويمكنكِ استخدام الكريمات الكثيفة مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا فهي فعالة في ترطيب تلك المناطق.

• قومي بتدليك الركبتين والمرفقين بالزيت نظراً لعدم وجود الغدد الدهنية في تلك المناطق، ومن الزيوت المفيدة للبشرة: زيت جوز الهند وزيت الزيتون .

• ينصح باستخدام كريمات التفتيح ومنها كريم الهيدروكينون وهو من المواد الاساسية في منع تكوّن مادة الميلانين المسؤولة عن التصبغ في الجلد. وهذا الكريم متوفر بتركيزين 4--2% أو يكون مخلوطاً مع مستحضر Tretinoin ٪0.05 -٪ 0.1 حيث يعطي نتائج جيدة في التخفيف من التصبغات الجلدية .

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات