-->

اربعون بالمئة من حالات الطلاق في ايطاليا سببها ال "واتس اب"



الآن.نت - أوضحت إحدى المحاميات المتخصصة في قضايا الطلاق في إيطاليا "جيان إيتور جاساناي" أن تطبيق المراسلة الفورية "واتس آب" قد تسبب في 40% من حالات الطلاق في إيطاليا.

وقالت "جيان" لقد تعددت الأسباب التي تدفع المتزوجين إلى الطلاق خلال السنوات الأخيرة, لكن أكثر من 40% من تلك الحالات ذكر فيها اسم "واتس آب" لعدة مرات, وذلك لأن التطبيق يقدم سهولة وسرية في التواصل, على عكس مواقع التواصل التي تظهر لائحة الأصدقاء مثلا.

وأضافت "جاساني" أن الظهور الأخير أيضا كان أحد أولى المشكلات التي تواجه الزوجين; الأمر الذي يدفعهم للشك في المرتبة الأولى ومن ثم المراقبة اللصيقة وأخيرا الدليل الدامغ.

يشار إلى أنه وبحسب آخر إحصائية حديثة لمركز المعلومات الوطني فإن عدد واقعات الطلاق في المملكة العربية السعودية بلغت 24384 واقعة طلاق, يذكر أن نسبة واقعات الطلاق مقارنة بواقعات الزواج بلغت أكثر من 18%.

ويذكر الأطباء النفسيين أن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة كبرنامجي "وتس أب" و "فايبر" فتحت مجالا واسعا لتسلل "العلاقات الحوارية غير الخاضعة للرقابة الأسرية والزوجية."

كما أن تمضية الأزواج أوقاتا طويلة بالتحدث عبر هذه الوسائل والبرامج, وإهمال واجباتهما الزوجية والمنزلية "سببت الكثير من المشاكل لدى عشرات بل مئات الأزواج الذين وصل بهم الحال الى الطلاق."

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "اربعون بالمئة من حالات الطلاق في ايطاليا سببها ال "واتس اب""

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات