-->

نيويورك بصدد توفير إنترنت مجاني للجميع عام 2015 عبر تحويل أكشاك الهاتف إلى محطات "واي فاي"


ميديا 24 - تنوي بلدية نيويورك استبدال الأكشاك الهاتفية في المدينة بآلاف محطات توزيع الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، وذلك ضمن مشروع "لينك أن واي سي" الذي يعدّ أكبر وأسرع شبكة إنترنت لاسلكي بلدي مجاني في العالم. 

واختارت بلدية نيويورك مجموعة "سيتي بريدج" للقيام بهذا المشروع الذي ينبغي أن يحصل على موافقة لجنة مراجعة الامتيازات وحقوق البيع الشهر المقبل، قبل أن يبدأ إنشاء هذه الشبكة للإنترنت اللاسلكي مطلع 2015.

وعند الموافقة عليه، سيبدأ تنفيذ مشروع "لينك إن واي سي" بشكل تدريجي في 5 دوائر بالمدينة من خلال نشر 10 آلاف محطة للإنترنت اللاسلكي، على أن تغطّي كل واحدة منها دائرة قطرها 45 متراً.

وتتيح هذه المحطات للمستخدمين دخولاً سريعاً إلى الإنترنت على مدار الساعة، وإمكانية إجراء اتصالات هاتفية مجانية في جميع الولايات الأمريكية، إضافة إلى مساعدتهم للوصول إلى وجهاتهم، والاطلاع على كافة خدمات المدينة، أو حتى الاتصال بخدمات الطوارئ. 

كما تتيح محطات التوزيع الذكية للمستخدمين إمكانية شحن هواتفهم وأجهزتهم اللوحية، بما يمكّنهم من استكمال أعمالهم من دون انقطاع.

واللافت أنه بمجرّد اتصال المستخدمين بالشبكة للمرة الأولى، يصبح الاتصال تلقائياً مع أي من محطات توزيع الإنترنت اللاسلكي في كافة أرجاء المدينة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "نيويورك بصدد توفير إنترنت مجاني للجميع عام 2015 عبر تحويل أكشاك الهاتف إلى محطات "واي فاي""

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات