-->

أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographics مهمة للمدرس

أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographics
تعليم جديد ظهرت مؤخرا طرق أكثر إبداعا لتبسيط عملية التعلم. منها ماهو تقني محض، ومنها مايندرج تحت مفهوم التصميم و التخطيطللتعليم. وعندما نتحدث عن التصميم فلا بد أن نخصص جانبا مهما للإنفوجرافيكس infographics .
فقد برهنت التصاميم الإنفوجرافية على فعاليتها خصوصا في ميدان التدريس، كوسيلة مرئية ترمي إلى تبسيط المعلومات و تسهيل قراءة كم هائل من البيانات.
فالمدرس اليوم يحتاج و بشدة إلى الإنفوجرافيكس، لتقديم المادة التعليمية بشكل جذاب باستعمال الألوان و الأشكال و الخطاطات، وذلك لتحفيز الطلاب وحثهم على التفاعل الايجابي مع محتوى الدرس و ترسيخ المعلومات لديه بشكل أفضل.
في هذا المقال سنحاول جرد بعض أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس دون الحاجة إلى معرفة متقدمة ببرامج الحاسوب.

1- Piktochart

piktochart
موقع متخصص في تصميم وتطوير تصاميم انفوجرافيكية و مفيد بالنسبة للمبتدئين في عالم الإنفوجرافيكس. يمتاز هذا الموقع بخاصية السحب والإفلات Drag & Drop للأشكال. مع إتاحة عدد من القوالب المجانية للبدء في تصميم الانفوجرافيك الخاص بك. عند الإنتهاء، يمكنك تحميل التصميم بامتدادات عالية الجودة PNG و SVG و JPG . . .

2- Easel.ly

easel.ly
أداة لإنشاء انفوجرافيكس انطلاقا من قوالب جاهزة و تدعم كلا من متصفحات الإنترنت : chrome و firefox و safari.

3- Venngage

venngage
يتيح لك إنشاء تصورات بيانية visualizations و تصاميم انطلاقا من بيانات ومعلومات محددة. والأهم من ذلك أنك تستطيع تتبع الاحصائيات المتعلقة بعدد المشاهدات التي حققها الإنفوجرافيك الخاص بك.

4- Infogr.am

infogr.am
بفضل هذه الأداة يمكنك تصدير البيانات مباشرة إلى الموقع ومن ثم ترجمة كل ذلك إلى تصورات بيانية مرئية visualizations مفيدة.

5- Hohli

hohli
أداة لإنجاز رسوم بيانية أو مبيانات بطريقة بسيطة. يكفي فقط اختيار النموذج المناسب و إضافة بياناتك، ثم بعد ذلك تخصيص اللون و الحجم الذي تريده.

6- Creately

Creately
أداة مهمة لإنشاء المخططات والرسوم البيانية. يوفر قوالب و رسوم تخطيطية مصممة مسبقا. ماعليك إلا إضافة البيانات الخاصة بك حتى تنهي إنجازك و تشاركه مع الآخرين.

7- Many Eyes

Many Eyes
واحدة من أسهل هذه الأدوات. توفر لك مجموعة من النماذج الجاهزة حيث يمكنك ملء البيانات الخاصة بك أو استخدام البيانات الخاصة بالموقع.

8- Inkspace

inkscape
أداة مجانية لإنشاء inforgraphics . لها واجهة بسيطة وتسمح باستيراد و دمج تصاميم و خطاطات عديدة في تصميم إنفوجرافي واحد. (تتطلب التنزيل)

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "أدوات إنشاء الإنفوجرافيكس infographics مهمة للمدرس"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات