-->

6 أدوات مهمة لتصوير الشاشة و مشاركة سطح المكتب

تصوير الشاشة و مشاركة سطح المكتب
تعليم جديد يستخدم تصوير الشاشة و مشاركة سطح المكتب لأغراض مختلفة، سواء كانت شخصية أو مهنية. وكمدرس يتعامل مع تكنولوجيا التعليم الحديثة، يصبح من البديهي وبحكم التعاون اليومي مع زملاء العمل والطلاب في عملية التعليم والتعلم، أن يحتاج إلى أدوات وتقنيات تكون غاية في البساطة في بعض الأحيان. فعندما نتحدث عن التعاون فإننا نخص بالذكر هنا، مشاركة الآخرين تجاربنا أو أفكارنا أو معلوماتنا أو مراحل تقدم تعلمنا لمادة أو مهارة معينة.
توجد العديد من التطبيقات و البرامج، و الامتدادات و الإضافات الخاصة بالمتصفحات التي تهتم بالتقاط صورة الشاشة ومشاركتها سواء كانت للحاسوب أو المحمول أو الأجهزة اللوحية، و أغلبها مجاني ويدعم أنظمة تشغيل و متصفحات مختلفة.
في هذا المقال سنحاول جرد بعض هذه الأدوات المتاحة على شبكة الإنترنت، والخاصة بتصوير الشاشة ومشاركة سطح المكتب و التي ستساعدك لا محالة داخل الفصل أو خارجه .

1- Site2Pic

site2pic
أداة بسيطة لاتتطلب تنزيلا أو تحميلا، فقط اكتب رابط موقع الإنترنت الذي ترغب في تصويره و ستقوم بالتقاط صورة للواجهة بكبسة زر.

2- Puush

puush
أداة مجانية ستمكنك من مشاركة صور الشاشة و الملفات الخاصة بك. يمكنك أيضا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة لالتقاط صورة لأي جزء من الشاشة. كما يمكنك تخزين ما يصل إلى 200 ميغابايت من الملفات مجانا.

3- Join.me

joinme
يوفر هذا البرنامح لمستخدم windows أو Mac خدمة بسيطة و مجانية تسمح بعرض سطح المكتب مباشرة لأي شخص من خلال تحميل أداة صغيرة على الجهاز. حيث تقوم هذه الأداة بتوفير رابط لسطح المكتب يتم إرساله للأشخاص الذين سيشاهدون المحتوى، وعند الضغط على الرابط من قبلهم، يتم فتح شاشة في موقع الخدمة تنقل مباشرة سطح المكتب، ويمكن في نفس الوقت القيام بالمحادثة المباشرة النصيه أو الصوتية ويمكن للشخص الذي يعرض سطح مكتبه أن يوفر ميزة التحكم عن بعد للآخرين.

4- Screen Leap

screenleap
يقدم هذا الموقع خدمة مشاركة شاشة الكومبيوتر مع الآخرين عبر رابط و كود من تسعة أرقام، دون الحاجة لاستخدام أي برنامج خاص.

5- Quick Screen Share

quickscreenshare
أداة أخرى رائعة لمشاركة شاشة الحاسوب مع الآخرين حيث توفر رابطا بنقرة واحدة.

6- Channel.me

channelme
وسيلة رائعة لتصفح مواقع الإنترنت مع أشخاص آخرين في وقت متزامن ومن أماكن مختلفة. مناسبة جدا لبعض الدروس التفاعلية والتي تعتمد الإنترنت كمصدر أساسي للمعلومة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "6 أدوات مهمة لتصوير الشاشة و مشاركة سطح المكتب"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات